هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين تناقش مسودة قانون تضم 13 مادة

ناقشت هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين مسودة قانونها التي تضم 13 مادة، تحتوي على أهداف الهيئة والمجلس ومهامهما وحق العمال والعمل.

عقدت هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا اليوم، اجتماعاً في مبنى الهيئة بمدينة الرقة؛ لمناقشة مسوّدة قانونها المؤلف من 13 مادة، حضرته الرئاسة المشتركة للهيئة والرؤساء المشتركون لهيئات الشؤون الاجتماعية في المقاطعات السبع، بالإضافة إلى أعضاء تنظيمات المجتمع الديمقراطي في إقليم شمال وشرق سوريا، والرئاسة المشتركة لاتحاد الفلاحين العام في شمال وشرق سوريا، والرئاسة المشتركة لاتحاد الكادحين العام.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم رحبت الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين مريم إبراهيم بالحضور وقرأت برنامج الاجتماع.

ثم قرأت نائبة الرئاسة المشتركة للهيئة إلهام حسين مواد مسوّدة قانون الهيئة والمناقشة عليها من قبل الحضور وإجراء بعض التعديلات الاسمية والقانونية.

وتضم مسودة القانون 13 مادة، تحتوي على أهداف الهيئة والمجلس ومهامهما وحق العمال والعمل.

ومن المقرر أن يرفع القانون بعد الانتهاء من النقاش عليه، إلى مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية من أجل مناقشته والمصادقة عليه ضمن جلسة رسمية بعد تشكيل مجلس الهيئة الأسبوع المقبل.